وزير العدل الليبية: تدريب القضاة في مجال الإشراف على الانتخابات والطعون

0
118
وزيرة العدل
وزيرة العدل

أكدت وزيرة العدل، بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، حليمة البوسيفي، أن الوزارة تعمل جاهدة على إنجاح الانتخابات التي من المقرر إقامتها بنهاية العام الجاري، مشيرة إلى أنها تتعاون مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لأجل تدريب القضاة في مجال الإشراف على الانتخابات والطعون الانتخابية.

وأشارت وزيرة العدل، خلال لقائها وفد ممثل عن عدة هيئات أوروبية إلى حرص الوزارة على إرساء دعائم دولة القانون والمؤسسات، واحترام حقوق الإنسان ومحاربة الإفلات من العقاب.

كما أكدت وزير العدل على اهتمام الوزارة بالمصالحة الوطنية، كما تطرقت إلى إجراءات إخلاء سبيل المحتجزين قسرا وكذلك إجراءت تحسين ظروف المهاجرين غير الشرعيين داخل مراكز الإيواء، والعمل مع وزارة الداخلية بالخصوص.

كما شددت الوزيرة على ضرورة تمكين المرأة، وحضورها القوي داخل مؤسسات الدولة، وأن الوزارة لديها وحدة دعم وتمكين المرأة لأجل هذا الغرض، ثم عرجت على جهود تطوير مركز الخبرة القضائية و البحوث.

فيما أعرب الوفد الأوربي عن استعداده المساعدة في تطوير العدالة الجنائية ورفع قدرات أعضاء النيابة العامة وإدارة القانون وكذلك التعاون مع جهاز الشرطة القضائية وتحقيق المصالحة الوطنية وتعزيز الحماية القانونية لحقوق الإنسان، معبرا عن ارتياحه لمستوى التعاون بين وزارة العدل والاتحاد الأوربي.