لدعم ليبيا وإعادة افتتاح السفارة.. رئيس الوزراء الإسباني يزور طرابلس غداً

0
179
رئيس الوزراء الإسباني

يزور رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز،  العاصمة الليبية طرابلس غداً الخميس، لدعم عملية الانتقال وإعادة الإعمار في ليبيا مع إعادة فتح السفارة الإسبانية، والبحث عن فرص استثمار للشركات الاسبانية، بحسب ما أفادت به صحيفة archyde الإسبانية.

وقالت الصحيفة، إن وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانشا غونزاليس لايا، سترافق سانشيز خلال الزيارة، مع مجموعة من رجال الأعمال الذين يمثلون القطاعات التي تعتبر ذات إمكانات كبيرة في هذه المرحلة الجديدة من البلاد.

وقال سانشيز، في تصريحات صحفية، إن إعادة الانفتاح هذه هي علامة واضحة على الثقة والدعم لتحقيق الاستقرار في ليبيا في لحظة متسامية لمستقبل البلاد والتي يعتبر فيها دعم المجتمع الدولي ضروريًا لتوطيد السلام وإتمام عملية التوحيد.

وأشار إلي أنه ستكون هناك قوات إسبانية مشاركة في آلية التحقق من وقف إطلاق النار التي وافق عليها مجلس الأمن الدولي في أبريل وستواصل التعاون في جهود إزالة الألغام.

ومن المقرر أن يجتمع سانشيز في طرابلس مع رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد دبيبة، وبعده سيشارك الطرفان في لقاء مع رجال الأعمال لبحث التعاون والدور الذي يمكن أن يلعبوه في إعادة إعمار ليبيا وتنميتها.

كما سيقوم سانشيز، بإعادة فتح السفارة الإسبانية في طرابلس وسيلتقي مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، وبعد ذلك، سيتم توقيع العديد من مذكرات التفاهم بين البلدين وسيكون هناك إعلان مؤسسي من قبل رئيسي الحكومتين.