وفاة العميد طيار جمال بن عامر إثر سقوط طائرته أثناء العرض العسكري للجيش الليبي

0
299
العميد جمال بن عامر
العميد جمال بن عامر

توفي العميد طيار جمال بن عامر، إثر سقوط طائرته خلال مشاركته في العرض العسكري للجيش الوطني الليبي المقام في قاعدة بنينا ببنغازي بمناسبة الذكرى السابعة لعملية الكرامة.


انطلق عصر اليوم السبت، أكبر استعراض عسكري للقوات المسلحة في تاريخ ليبيا، خلال السنوات الأخيرة، وذلك ضمن احتفالات الذكرى السابعة لعملية الكرامة، بحضور القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.


وقال الناطق باسم القائد العام للجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن العسكري هو أضخم عرض عسكري في تاريخ البلاد، احتفالا بذكرى انطلاق “ثورة الكرامة 2014”.


وأضاف المسماري، خلال مؤتمر صحفي، الجمعة، أن الاستعراض الذي سينطلق في منطقة بنينا التي شهدت معارك الجيش الليبي ضد الإرهاب هو أكبر استعراض عسكري في تاريخ ليبيا خلال السنوات الأخيرة.


وأشار المتحدث باسم الجيش الليبي، إلى أن الليبيين والقيادة العامة في حالة حرب لم تنته ومستمرة ضد الإرهاب والجريمة، وهي حرب دولية ضد الإرهاب في عدة دول وليس ليبيا فقط.


واختتم تصريحاته بأن الجيش الليبي ما يزال يطارد خلايا نائمة، ولديه تقارير من الأمن الداخلي والاستخبارات العسكرية والعديد من الأجهزة المعنية وكامل الأراضي الليبية تحت أعين القوات المسلحة.