بالصور.. “المنفي” يتفقد مدينة سرت ويوجه بمعالجة المناطق المتضررة من الحروب

0
90
المنفي سرت

قام رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي اليوم الأربعاء، بجولة تفقدية في مدينة سرت، وعقد لقاء مع وجهاء وحكماء والمكونات الاجتماعية بالمدينة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، ان أهالي سرت رحبوا بحضور الرئيس في أول لقاء يجمع كل قبائل ومكونات مدينة سرت مع مسؤول رفيع المستوى، وثمنوا مبادرة الرئيس الاحتفال بعيد الفطر المبارك مع أهله بسرت.

من جانبه أثنى المنفي، على مدينة سرت ودورها التاريخي في المصالحة الوطنية، كما أشاد بجهود أهل المدينة الدائم لجمع الليبيين ورأب الصدع فيما بينهم.

كما تفقد المنفي، خلال جولته المناطق المدمرة بمدينة سرت نتيجة الحروب والمعارك المتعددة التي شهدتها المدينة، وأوعز إلى وزراء الشؤون الاجتماعية والمرافق والإسكان والصحة بالحضور إلى المدينة للوقوف على ما خلفته هذه الحروب على المدينة وأهلها ومعالجتها.

وتفقد المنفي، أيضاً بعض مرافق المدينة، للوقوف على مراحل الصيانة ومدى جاهزيتها، ويأتي هذا بعد الإعلان عن إنشاء صندوق لإعادة إعمار سرت وتخصيص ميزانية له.

كما زار المنفي النصب التذكاري لمعركة القرضابية ومقبرة الشهداء، بمناسبة الذكرى 106 للملحمة التي شارك فيها كل الليبيين دفاعاً عن الأرض والعرض.

وقد قام الرئيس خلال الزيارة بالإيعاز للحكومة بالإسراع لإعادة ترميم النصب التذكاري.