اللجنة العسكرية الليبية المشتركة تجتمع اليوم في سرت.. لماذا؟

0
147
اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) في سرت
اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) في سرت

تجتمع اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) في مدينة سرت، اليوم وغداً الإثنين. 

وتبحث اللجنة العسكرية المشتركة، آلية تطبيق الاتفاق الموقع في جنيف بتاريخ 23 أكتوبر 2020، بشأن آلية تطبيق وقف إطلاق النار الدائم في ليبيا. 

ويجري خلال اللقاء استعراض تقارير اللجان الفرعية الأمنية والشرطية ونزع الألغام والمخلفات الحربية، تمهيداً لفتح الطريق الساحلي بين سرت ومصراتة وإخراج المرتزقة من ليبيا.

وأمس التقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية، حسين القطراني، أعضاء اللجنة العسكرية (5+5)، الممثلة للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية. 

وأكد القطراني على ضرورة الإسراع في فتح الطريق الساحلي بعد نزع الألغام والتأكد من سلامتها، ليتمكن المواطنين من التنقل ولتسهيل الحركة التجارية بين المدن.

‏وشدد أعضاء اللجنة العسكرية، على استمرار العمل بشكل مستمر من أجل تقريب وجهات النظر لتوحيد المؤسسة العسكرية، واستمرار تنفيذ المهام المنوطة بهم. 

‏وتتمثل الإجراءات المنوطة بالعسكريين، في تثبيت إجراءات اتفاق إيقاف العمليات العسكرية، وتأمين الطريق الساحلي ومتابعة الجهود الدولية لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا. 

‏وشدد أعضاء اللجنة، التزامهم بأي مهام تسند إليها لغرض الوصول إلى استقرار تام بكافة الأراضي الليبية لتوفير مناخ ملائم لإجراء الانتخابات النيابية والرئاسية المزمع إجراءها في 24 ديسمبر 2021.