دبيبة يلتقي وزير الدفاع الروسي: نريد بناء جسور جديدة مع روسيا

0
144

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد دبيبة، اليوم الجمعة، إن ليبيا تتوقع فتح صفحة جديدة في العلاقات مع روسيا.


وشدد رئيس الحكومة الليبية، خلال لقاءه مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، على الرغبة في بناء جسور جديدة بين البلدين، وذلك وفق بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية.


وقال دبيبة: “نعلم أن روسيا دعمت تاريخياً الشعب الليبي، ولدينا علاقات ودية وثيقة للغاية واحترام متبادل”.


وتوقع دبيبة “خلق مناخ اقتصادي جديد في ليبيا، تكون روسيا حاضرة فيه كشريك يقدم الدعم الاقتصاد.. نريد دعم الحياة في ليبيا، لذلك نحن بحاجة إلى دعمكم”.


وأعرب رئيس الحكومة الليبية عن امتنانه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على دعمه للشعب الليبي خصوصا خلال المراحل الأولى والأصعب من الصراع المسلح في بلاده خصوصا خلال مؤتمر برلين وموسكو.


من جهته، قال وزير الدفاع الروسي، إن الجهود الروسية ساعدت في تحقيق التسوية السياسية ووقف الأعمال العسكرية في ليبيا، مضيفاً: “أثق بأن الشعب الليبي الصديق لروسيا سيتغلب على الأزمة الطويلة الأمد التي اندلعت جراء التدخل الخشن من الخارج. ومنذ اندلاع هذا النزاع كانت روسيا تبذل الجهود الجدية لتسويته السياسية ووقف الأعمال العسكرية، الأمر الذي تم تحقيقه في إطار مبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.


وأضاف وزير الدفاع الروسي أن العلاقات بين روسيا وليبيا لها تاريخ طويل، معبراً عن ثقته بأن تعطي زيارة دبيبة إلى روسيا دفعة جادة لتطوير التعاون المفيد للطرفين.