دبيبة يزور تركيا الاثنين المقبل على رأس وفد وزاري كبير

0
81

يبدأ رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد دبيبة، الاثنين المقبل، زيارة إلى تركيا، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى يضم 14 وزيراً.

وقال الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية، محمد حمودة، في تصريحات لوكالة الأناضول التركية، إن “وفدا يضم 14 وزيراً وعدداً آخر من المسؤولين في الحكومة برئاسة دبيبة، سيزور تركيا الإثنين، دون أن يذكر مدة الزيارة.

وأضاف حمودة، أن من أبرز المواضيع التي ستناقش مع تركيا هي مجموعة من الملفات المشتركة في قطاع الخدمات (الطاقة والصحة) وعودة الشركات التركية إلى ليبيا واستكمال المشاريع المتوقفة”.

ويضم الوفد، وفق حمودة، وزراء الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش، والداخلية خالد مازن، والصحة علي الزناتي، والحكم المحلي بدر الدين التومي، والمالية خالد عبد الله، والمواصلات محمد الشهوبي، والاقتصاد والتجارة محمد الحويج، والنفط والغاز محمد عون، والتخطيط فاخر أبو فرنة، والصناعة والمعادن أحمد أبو هيسة، والإسكان والتعمير أبو بكر الغاوي، والتعليم العالي والبحث العلمي عمران عبد النبي.

كما يضم الوفد، وزيري الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، وشؤون الحكومة ومجلس الوزراء عادل جمعة، إضافة إلى رئيس الأركان العامة الفريق أول محمد الحداد، ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء وئام العبدلي، ومسؤولين آخرين.

تعد هذه هي أول زيارة يجريها الدبيبة إلى تركيا عقب تسلمه مهامه في 16 مارس الماضي، لقيادة ليبيا حتى إجراء الانتخابات الليبية في ديسمبر المقبل.

وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، صرح خلال استلامه أوراق اعتماد السفير التركي في ليبيا، امس السبت، بأن وفداً حكومياً رفيع المستوى سيزور تركيا خلال اليومين القادمين، لمناقشة “ما تم الاتفاق عليه ودراسته”.