المشير خليفة حفتر يثمن دور القبائل الليبية في المحافظة على النسيج الاجتماعي والمصالحة

0
140
المشير خليفة حفتر

استقبل القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، اليوم السبت، وفداً من مشايخ وأعيان وحكماء قبيلة الدرسة في مكتبه بمقر القيادة العامة في بنغازي.

وقال المكتب الإعلامي للقيادة العامة، إن الوفد أكد خلال اللقاء دعمه التام للقيادة العامة في حربها على الإرهاب وبناء الدولة وحماية الوطن والمواطن.

من جانبه، ثمن القائد العام للجيش الوطني الليبي، دور أبناء قبيلة الدرسة في الحرب على الإرهاب، ودور القبائل الليبية في المحافظة على النسيج الاجتماعي والمصالحة.

وكان المشير خليفة حفتر دعا خلال الملتقى الوطني الأول للمكونات الاجتماعية الذي عقد في بنغازي، أبناء الوطن إلى الوقوف صفاً واحداً ونبذ الخلافات لإحلال السلم والسلام وبناء دولة موحدة؛ مشدداً على ضرورة الوصول إلى انتخابات 24 ديسمبر 2021 دون تأخير.

وأكد القائد العام للجيش الوطني الليبي، أن القوات المسلحة تراقب عن كثب كل التحركات والتصرفات التي يقوم بها الخارجين عن القانون ومحاولاتهم اليائسة لزعزعة استقرار البلاد، وسيتم الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بكرامة المواطنين الآمنين.

كما أكد على أنه لا تعاون أو تسامح مع المجرمين والخارجين عن القانون، وأنه لن يسمح بأي تدخلات أو محاولة من البعض لإطلاق سراحهم.

ونبه بضرورة نبذ النزاعات والخلافات، من أجل أن «يحل السلام وبناء دولة ليبيا الحديثة»، مطالبًا بنبذ خطاب الكراهية والفتن وإيقاف القنوات المحرضة.