ألمانيا: ندعم ليبيا في مجال الطاقات المتجددة واستئناف عمل شركاتنا هناك قريباً

0
111
السفير الألماني
السفير الألماني

التقى وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا محمد الحويج السفير الألماني لدى ليبيا بمقر الوزارة بحضور مدير إدارة التعاون الدولي والفني ورئيس قسم التعاون الدولي بالوزارة والمستشار الاقتصادي للسفير الألماني.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الاقتصاد الليبية أمس الاثنين، بحث اللقاء تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في كافة المجالات بما يحقق المصالح المشتركة بين ليبيا وألمانيا.

وعبر السفير الألماني أوليفر أوفتشا عن استعداد بلاده الكامل لدعم ليبيا في مجال الطاقات المتجددة وتقديم الدعم الفني لقطاعات الكهرباء والصحة والبنية التحتية، مؤكدا حرص الشركات الألمانية على استئناف عملها في ليبيا بأقرب وقت ممكن.

وزير الاقتصاد الليبي أعرب عن رغبه بلاده في تعزيز وتفعيل التعاون نحو شراكة طويلة الأمد مع جمهورية ألمانيا، مشيرا أنها من أهم الشركاء التجاريين لدولة ليبيا.

وأوضح أن وزارة الاقتصاد اتخذت جملة من السياسات والتدابير والإجراءات لمعالجة الملف الاقتصادي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في سبيل تحديد الأولويات ضمن خطة عملها لعودة الأنشطة الاقتصادية من خلال الاصلاحات الاقتصادية وتوحيد الميزانية والنظام اللامركزي وتشجيع القطاعات الغير نفطية والاهتمام بالقطاع الخاص وتحسين الإنفاق ودعم الشرائح الضعيفة.