المبعوث الأممي يرحب بأداء حكومة “الدبيبة” لليمين الدستورية ويعتبرها خطوة هامة نحو توحيد ليبيا

0
87

رحب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش، بأداء حكومة الوحدة الوطنية لليمين الدستورية، أمام مجلس النواب خلال جلسته التي عقدت اليوم الاثنين، في طبرق.

وقالت البعثة الأممية في بيان، إن المبعوث الأممي هنأ رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، وحكومته ومجلس الرئاسة الجديد، وشجعهم على الإسراع في معالجة التحديات العديدة التي يواجهها الشعب الليبي. وتعزيز الظروف المعيشية والخدمات الأساسية، وإعداد البلاد للانتخابات الوطنية الشاملة في 24 ديسمبر 2021.

وأثنى يان كوبيش، على مجلس النواب وقيادته والأعضاء الذين اجتمعوا مرة أخرى في وحدة، وأظهروا مسؤوليتهم الدستورية لصالح شعبهم وبلدهم.

 وأشار بيان البعثة الأممية، إلى أن جلسة أداء اليمين اليوم، أظهرت حرص وعزم الليبيين على تجاوز خلافاتهم. والعمل من أجل مستقبل أفضل للجميع. والسير معًا نحو الوحدة والمصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية والمساواة وتمكين المرأة والشباب. ونحو بناء دولة موحدة وذات سيادة، مستقلة وديمقراطية، تحكمها سيادة القانون وتحترم المساواة في حقوق الإنسان للجميع.

 كما أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أنها وشركائها الدوليون على استعداد تام لمواصلة تقديم كل الدعم اللازم للشعب الليبي والمؤسسات الليبية.