خالد المحجوب: لجنة المراقبين الدوليين وصلت لبنغازي وعقدت اجتماعاً مع لجنة “5+5”

0
85
لجنة المراقبين الدوليين

صرح مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، اللواء خالد المحجوب، اليوم الاثنين، بأن لجنة الخبراء المتقدمة للمراقبين الدوليين ولجنة البعثة الأممية الخاصة بالتنسيق للمسار العسكري، وصلوا صباح اليوم إلى بنغازي.

وقال المحجوب، عبر صفحته الرسمية موقع فيسبوك: إن لجنة المراقبين الدوليين عقدت فور وصولها اجتماعاً موسعاً مع اللجنة العسكرية 5+5 التابعة للجيش الوطني الليبي بالقيادة العامة وعضوي اللجنة الأمنية الفرعية واللجنة الفرعية العسكرية الخاصة بنزع الألغام.

وأضاف المحجوب، أن الاجتماع شهد نقاش حول ترتيبات بدء عمل المراقبين الدوليين ووضع خارطة تنفيذية لما تم الاتفاق عليه وما تم إنجازه بخصوص عمل المراقبين الدوليين وأداء مهمتهم والتنسيق مع ما تم إعداده في خطة توزيع المراقبين التي سبق وأعدتها اللجنة المشتركة 5+5.

وأشار إلى أن الاجتماع يأتي تمهيداً للاجتماعات النهائية في سرت بالتئام لكامل أعضاء لجنة 5+5 لاستكمال ما تبقى من نقاط لآلية العمل الميداني وإتمام فتح الطريق الساحلي الذي بدء العمل عليه طيلة المدة الماضية بعد أن اتخذت الإجراءات المتعلقة بنزع الألغام وإعادة تمركز القوات العسكرية وإستلام القوة الأمنية لعملها على حسب المراحل وبالأعداد المستهدفة بما يؤمن طريق آمن للمواطنين.

وتابع: “تناول الاجتماع أيضاً عدداً من النقاط التي أبدتها مجموعة 5+5 التابعة للقيادة العامة فيما يخص إجلاء القوات الأجنبية والمرتزقة واستكمال مقررات جنيف التي تم التوقيع عليها”.

وأضاف: “أشادت البعثة الأممية بجاهزية وانضباط القوات المسلحة العربية الليبية في تنفيذ الاتفاق ومراحله وروح التعاون والوطنية التي اتسمت بها المجموعة العسكرية 5+5 ومدى حرصهما على المضي قدماً في استكمال عملها والتغلب على المعوقات والصعاب والمثابرة والمرونة العالية التي جعلتهم فريق واحد هدفه استقرار وتأمين الوطن وتحقيق سيادته”.