جامعة بنغازي الليبية تبرم اتفاقا مع جامعة فلوريدا الأمريكية

0
322
جامعة بنغازي الليبية
جامعة بنغازي الليبية

أبرمت جامعة بنغازي الليبية، اتفاقية مع جامعة فلوريدا في الولايات المتحدة الأميركية، بخصوص تعليم اللغة الإنجليزية وتعلمها.

 وكشفت جامعة بنغازي عبر منصاتها الإعلامية، عن أن الاتفاق تم بدعم من جمعية “روزلينا”، بالتنسيق مع جمعية لتعليم وتعلم اللغة الإنجليزية، حيث يأتي هذا الاتفاق إنطلاقاً من دور جامعة بنغازي في خدمة المجتمع.

وقالت “الجامعة”، إنها تسعى إلى تطوير مهارات اللغة الإنجليزية لطلبة المرحلة الثانوية بالمدارس الليبية، من خلال ربطهم بطلبة من المرحلة الثانوية في المدارس الأميركية في ولاية فلوريدا.

وأضافت جامعة بنغازي، أن هذا البرنامج يعد الأول من نوعه على مستوى شمال أفريقيا والشرق الأوسط، ويستمر لمدة 8 أسابيع، بمعدل ساعة أسبوعية “محادثة”، للتعريف بالثقافة العربية، والتعرف على الثقافة الأميركية وستكون بداية البرنامج بقبول 20 طالباً، بعد ذلك سيتم إلحاق الطلبة تباعاً.

ودعت الجامعة كل من لديه الرغبة، ويرى في نفسه القدرة على التواصل والاتصال مع الطلبة الأميركان باللغة الإنجليزية، الحضور إلى إدارة جامعة بنغازي في منطقة الحميضة، لإجراء المقابلة الشخصية مع الدكتور يوسف الزغواني، الأسبوع المقبل وبالتحديد أيام السبت، والأحد، والاثنين، من الساعة 10 صباحاً.