الاتحاد الأوروبي يكشف عن تمويله لبرنامج “سلامتي” لمجابهة كورونا في ليبيا

0
100
برنامج سلامتي
برنامج سلامتي

كشفت بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، عن أن برنامج حماية السكان الأكثر ضعفا من جائحة كوفيد-19، المعروف باسم “سلامتي”، والذي يموله الاتحاد، يوفر دعما منسقا للسلطات الليبية للاستجابة للجائحة، وتنفيذ التدابير الاحترازية للسيطرة على انتشار الوباء، مشيرة إلى أن قيمة البرنامج تبلغ نحو 20 مليون يورو.

وتوقعت بعثة الاتحاد الأوروبي، أن يصل برنامج “سلامتي” إلى 4,8 مليون شخص في جميع أنحاء ليبيا، من خلال العمل بالشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، ومنظمة الصحة العالمية.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي في ليبيا، خوسيه ساباديل، إن الاتحاد يسعى إلى دعم الاستجابة الوطنية لفيروس كورونا في ليبيا، وتعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية، في ظل معاناة النظام الصحي الليبي من نقصٍ حاد في الإمدادات الطبية، مشيرا إلى أن برنامج “سلامتي” يعمل على تحسين آليات الكشف والمراقبة الوطنية، وتعزيز التدابير الوقائية ودعم النظام الصحي الوطني الليبي.

واستعرض بيان البعثة الأوروبية جهود منظمة الصحة العالمية، والمنظمة الدولية للهجرة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في العمل مع السلطات الليبية؛ لدعم جهود مجابهة الوباء المتفشي عالميا.