مسؤول ليبي سابق يطالب السلطة الجديدة باتخاذ إجراءات لمنع فوضى حكومة الوفاق

0
124
وكيل وزارة الخارجية الأسبق حسن الصغير وفايز السراج
وكيل وزارة الخارجية الأسبق حسن الصغير وفايز السراج

قال حسن الصغير وكيل وزارة الخارجية الأسبق بالحكومة الليبية، إنه يجب على السلطة الليبية الجديدة، إيقاف تغيير الجمعيات العمومية ورؤساء الأجهزة والسفراء وما في حكمها في هذه الفترة او اعتباراً من تاريخ تعيين السلطة التنفيذية في جنيف بداية فبراير.

وأضاف “الصغير” عبر حسابه على “فيسبوك”: “هل سيتخذ المجلس الرئاسي الجديد ورئيس حكومتهم قرارات بإيقاف تغيير الجمعيات العمومية ورؤساء الأجهزة والسفراء وما في حكمها في هذه الفترة أو اعتباراً من تاريخ تعيين السلطة التنفيذية في جنيف بداية فبراير؟”.

وتابع: “قرار كهذا يختلف بالتأكيد عن ممارسة المهام الحكومية أو ممارسة السلطة المشترطة بالاعتماد من البرلمان ولا أعتقد بأن ذلك سيزعج السراج فهو صاحب هذه السنة الحميدة، فهذا إجراء احترازي يمنع فوضى ممكن أن تحدثها السلطة المنتهية عرقلة أو طمعاً”.

وقال “الصغير”: “السراج منذ أكتوبر 2015 وحتى بداية 2016 التقى في تونس ومصر والمغرب عشرات الوزراء والمسؤولين الليبيين في المؤقتة والإنقاذ، والآن يطلب عدم الالتقاء بمن سيخلفه، هذه الخطوة تعتبر عند السراج حينها عرقلة والآن اسمها حرص على حسن سير العمل والنأي بالمؤسسات عن التأثر بالعملية السياسية”.