رئيس الشيشان يبحث مع رئيس الحكومة الليبية المؤقتة سبل مكافحة الإرهاب

0
171

بحث رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، مع رئيس الحكومة الليبية المؤقتة الجديدة عبدالحميد دبيبة، التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

وأوضح قديروف، عبر حسابه الرسمي على موقع :تليجرام” أنه ناقش مع دبيبة مسألة تدريب القوات الخاصة الليبية في جامعة القوات الخاصة بالشيشان.

وأشار قديروف، إلى أن دبيبة أعرب عن اهتمامه بتعزيز التعاون بين روسيا وليبيا، مؤكداً اهتمام روسيا بتجاوز الشعب الليبي جميع الخلافات الداخلية والشروع في طريق التنمية السلمية والمستدامة، بما يساعد ذلك في بناء العلاقات الثنائية بشكل مفيد بالنسبة للبلدين.

وهنأ قديروف، دبيبة بمناسبة انتخابه رئيساً للحكومة الليبية، لافتا إلى أنه التقى الدبيبة سابقاً في موسكو في إطار عمل مجموعة الاتصال بشأن التسوية الليبية.

وفي وقت سابق، قال رئيس الحكومة الليبية، إلى إن عملية اختيار الحكومة الجديدة لدينا فيها خياران، قد يجعلنا عدم توافق مجلس النواب إلى الدفع بالخيار الثاني.

وكان قد أعلن مجلس النواب تأكيد اللجنة العسكرية (5+5) على جاهزية سرت لجلسة منح الثقة للحكومة الجديدة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، في بيان له اليوم الثلاثاء، عن أن المجلس تلقى رداً رسمياً من لجنة (5+5) العسكرية حول جاهزية مدينة سرت أمنياً لإقامة جلسة مجلس النواب لمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية مع استعداد اللجنة التام للتعاون والتنسيق بالخصوص.