عضو بالمجلس الانتقالي السابق يقترح انعقاد البرلمان الليبي عبر الفيديو لاعتماد الحكومة الانتقالية

0
130
محمد العلاقي - وزير العدل في المجلس الانتقالي السابق
محمد العلاقي - وزير العدل في المجلس الانتقالي السابق

قال وزير العدل السابق في المجلس الانتقالي محمد العلاقي، إن الحل المثالي لانعقاد مجلس النواب الليبي كامل النصاب، لاعتماد الحكومة الجديدة عبر تقنية الفيديو. 

واعتبر العلاقي، في تدوينة على موقع “فيسبوك”، التصريحات المتضاربة حول مكان انعقاد مجلس النواب “استمرارًا للخذلان، ومحاولة لإيقاظ موتى بلا قبور”.

وأضاف وزبر العدل السابق، أنه بعد الإدراجات المتعددة بخصوص وجوب انعقاد مجلس النواب لاعتماد الحكومة والتصريحات المتضاربة هنا وهناك اقترح علينا المهندس الأديب علي باني حلاً والذي يراه يكمن في ضرورة اعتماد الحكومة عن طريق جلسة بتطبيق (زوم).

وتابع:”لكي يخرج البرلمان المتشظي من وجوب تحديد مكان انعقاد الجلسة والتي يفترض أن تكون دستوريا في بنغازي إلا إذا اتفق على غير ذلك”.

واختتم منشوره: “وهذا هو الحل المثالي الذي يجب أن يعتمد عليه البرلمان المنقسم والذي حقاً هو دون المسؤولية التي منحه إياها الليبيين، اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد”. 

ودعا رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، أمس الاثنين، في بيان أعضاء المجلس لحضور الجلسة التشاورية التي ستعقد بمقر مجلس النواب في مدينة طبرق يوم الاثنين القادم الموافق 15 فبراير 2021.

وأكد البيان أن الجلسة التشاورية تأتي لوضع الترتيبات اللازمة للنظر في منح الحكومة الثقة فور تقديم تشكيلتها لتتمكن من مباشرة المهام الملقاة على عاتقها. 

وجاء في البيان: بفضل الله وتعاون الخيرين من أبناء الوطن تم إنجاز مرحلة مهمة من مراحل الاتفاق السياسي بالوصول إلى تشكيل مجلس رئاسي واختيار رئيس وزراء الحكومة الوحدة الوطنية التي سيتم تشكيلها في الموعد المحدد.