السفير الليبي بالقاهرة يجتمع بمسؤولي الخارجية المصرية لمتابعة نتائج زيارة وفد مصر لطرابلس

0
140

عقد القائم بأعمال سفارة دولة ليبيا بالقاهرة طارق مصباح الحويج، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع مساعدي وزير الخارجية المصرية، السفير نبيل الحبشي، والسفير عمرو عباس، وممثلين عن ادارة شؤون ليبيا بوزارة الخارجية المصرية، وبحضور عدد من أعضاء السفارة الليبية بالقاهرة وذلك بمقر وزارة الخارجية المصرية.

وقالت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق في بيان، إن الاجتماع يأتي في إطار الدفع بالعلاقات الليبية المصرية وتوطيدها وفتح آفاق أوسع لها، وتواصل الاجتماعات المكثفة بين سفارة دولة ليبيا بالقاهرة ومسؤولين من وزارة الخارجية بجمهورية مصر العربية الشقيقة لبحث الملفات العالقة بين البلدين الشقيقين.

وأكد مساعد وزير الخارجية المصري السفير نبيل الحبشي، خلال الاجتماع على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين ومدى ترابطهم وضرورة العمل على تعزيز وترسيخ وتوطيد هذه العلاقة لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

كما يأتي الاجتماع في إطار متابعة ما تم الاتفاق عليه بين وزارتي الخارجية في البلدين الشقيقين خلال زيارة أعضاء اللجنة الوطنية المصرية للملف الليبي أواخر ديسمبر الماضي، والتنسيق الدائم بين وزير الخارجية الليبي، محمد الطاهر سيالة ووزير الخارجية المصري سامح شكري.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على استمرار عقد الاجتماعات تباعاً لمعالجة وحلحلة كافة الملفات العالقة بين البلدين الشقيقين.

ويعد هذا الاجتماع هو الثالث الذى تم بين السفارة الليبية بالقاهرة والإدارات ذات العلاقة بوزارة الخارجية المصرية.

وكان وفد أمني ودبلوماسي مصري رفيع المستوى زار طرابلس في ديسمبر، في زيارة هي الأولى لوفد مصري بهذا المستوى الرسمي منذ 6 سنوات والتي هدفت للعمل على إعادة العلاقات الدبلوماسية لطبيعتها، والتعاون بين البلدين في مجالات عدة.