مديرية أمن بنغازي تعلن حالة الاستنفار القصوى لمواجهة الخارجين عن القانون

0
89

عقد مدير أمن بنغازي، العقيد ونيس أحمد الشكري، اليوم الجمعة، اجتماعاً امنياً موسعاً بحضور رؤساء مراكز الشُرطة بمدينة بنغازي والأقسام والوحدات والمكاتب التابعة لمديرية الأمن.

وأصدر مدير الأمن تعليماته بإعلان حالة الاستنفار الأمني ورفع حالة الاستعداد القصوى، في المدينة تحسباً لأي طارئ ومواجهة أي محاولات خارجة عن القانون.

كما أعلن مدير الأمن عن وضع خطة أمنية محكمة لتأمين مدينة بنغـازي، تعتمد على الانتشار المكثف في جميع الأنحاء والميادين العامة والشوارع الرئيسية للتصدي لأي محاولات خارجة عن القانون.

وشملت الخطة تكثيف التواجد الأمني والدفع بالقوة العمومية لمُديرية أمن بنغـازي بالكامل، ومشاركة الجميع حتى الذين في المكاتب والشؤون الإدارية، والدفع بهم جميعاً في العمل الميداني لتأمين مدينة بنغـازي الحبيبة .

وشدد مُدير الأمن على ضرورة اليقظة والحذر، وأصدر تعليماته بزيادة التعزيزات الأمنية وإعلان الاستنفار الأمني في كافة اختصاصات مراكز الشُرطة، وتشديد الحراسات الأمنية، وشن حملات مرورية وأمنية.

كما شملت الخطة الموضوعة؛ انتشار الكمائن الأمنية على الطرق الداخلية والرئيسية، وتسيير قوات الأمن دوريات شُرطية على بعض الأحياء لضبط المطلوبين لدى العدالة .

فيما شدد مُدير الأمن على حسن معاملة المواطنين، والارتقاء بمستوى الأداء الأمني، وما تقدمه مراكز الشُرطة من خدمات أمنية نجدةً للمظلوم، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والاهتمام بتحقيق شكواهم حال ترددهم على مختلف القطاعات الأمنية.