الأمم المتحدة تنفي اختيار مبعوث جديد لها إلى ليبيا بشكل رسمي 

0
81

قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك، إنه لم يُصدر قرار رسمي  حول اختيار مبعوث لليبيا، مشيرا إلى أن الأمر متعلق بتوافق جميع الدول الأعضاء بمجلس الأمن.

وأضاف “دوغاريك” في تصريحات صحفية له، أن الأمين العام للأمم المتحدة أكثر من يريد أن يتم ذلك، على الرغم من العمل الرائع الذي تقدمه ستيفاني وليامز، مؤكدا أن هناك حاجة لممثل دائم لليبيا، وسيتم الإعلان عن ذلك عندما يتم التوصل لاتفاق.

وأوضحأن القضية في يد جميع الدول الأعضاء في المجلس، وليست بيد الأمين العام للأمم المتحدة وحده، معربا عن أمله في التوصل لقرار قريبا.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اقترح أمس الجمعة، تعيين مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، مبعوثًا خاصًا إلى ليبيا، وذلك وسط جدال مستمر منذ أكثر من ستة أشهر حول الترشح لهذا المنصب.

وجاء في رسالة الأمين العام إلى رئيس مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة “أود إبلاغكم بنيتي تعيين نيكولاي ملادينوف مبعوثي الخاص إلى ليبيا ورئيسًا لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إنه سيحل محل السيدة ستيفاني ويليامز، التي عملت كممثل خاص منذ 16 مارس 2020.