رئيس الحكومة الليبية: لا داعي للهلع أو الخوف من نقص المواد الغذائية

0
95

أجرى رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثني صباح اليوم الأحد زيارة لمخازن صندوق موازنة الأسعار للأطمئنان على توفر المخزون الاستراتيجي للسلع التموينية.
ووفقًا لبيان منشور على صفحة الحكومة الليبية بمواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وزير الاقتصاد الدكتور منير عصر، حيث اطمأن رئيس الحكومة على توفر المخزون السلعي بمختلف أنواعه بما يكفي كافة المواطنين طيلة الأشهر المقبلة.

ووفقًا للبيان يضم المخزون الاستراتيجي للسلع التموينية المدعمة مختلف الأنواع الأساسية التي سيتم توزيعها عبر الجمعيات الاستهلاكية بما يضمن عدم احتكار التجار للبضائع واستغلال الأزمة.

ودعا الثني كافة المواطنين إلى عدم الهلع أو الخوف من نقص المواد الغذائية، مؤكداً على ضرورة التزامهم بقرارات الحكومة الاحترازية والوقائية لمنع وصول جائحة كورونا إلى ليبيا.

وأوضح أنه وقف شخصياً على شحنات المواد والمستلزمات الطبية والسلع الغذائية والمحروقات بما يضمن مرور الأزمة دون نقص في كافة الخدمات، مثمنًا جهود كافة المواطنين الملتزمين بقرارات الحكومة، موجها الشكر لكافة الجهات العاملة على تخطي الأزمة دون أن يمس ليبيا أي مكروه.