قيس سعيد: التدخلات الخارجية تعقد الأوضاع وعلى الليبيين حل أزمتهم بأنفسهم

0
93

استقبل الرئيس التونسي، قيس سعيد، اليوم الخميس، وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، وبحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الليبية.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان، إنه تم التطرق خلال اللقاء إلى الأوضاع في ليبيا حيث أشار الرئيس التونسي إلى نجاح الدبلوماسية التونسية في احتضان حوار بين الفرقاء الليبيين في شهر نوفمبر المقبل، مؤكداً على ضرورة أن يتولى الليبيون بأنفسهم البحث عن الحلول التي تعبر عن إرادة الشعب الليبي وحده.

وأضاف، أنه في حال وجود ضرورة لتتدخل دول أخرى فليس في هذه المرحلة، لأنه كلما زاد عدد المتدخلين ازدادت الأوضاع تعقيدا، معربا عن يقينه بقدرة الليبيين على اختيار ما يريدون.

كما جدد الرئيس التونسي تأكيده على أن بلاده ترفض رفضا قاطعا تقسيم ليبيا، مبينا أن تونس إلى جانب الشعب الليبي، وهي من أكثر الدول تضررا من الوضع داخل القطر الليبي الشقيق.

وكانت الخارجية التونسية قالت في بيان عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”، مساء اليوم الخميس، إنه تحدد يوم التاسع من نوفمبر المقبل، موعداً لانطلاق المحادثات السياسية بين الأطراف الليبية.