وصلوا للجاني.. أمن بنغازي يكشف لغز جريمة قتل قيدت ضد مجهول منذ 9 سنوات

0
182

تمكن رجال الأمن بمُديرية أمن بنغازي، من الوصول لخيوط جريمة قتل مجهولة تعود ملابساتها لعام 2011، وراح ضحيتها مواطنين على أيدي مجهولين، حيث تم معرفة الجاني.

وقال مكتب الإعلام الأمني بمديرية أمن بنغازي، إنه تم إعادة فتح ملف قضية منذ عام 2011 ومُباشرة مرحلة الاستدلال بقسم البحث الجنائي بالمُديرية لكشف تفاصيل جريمة مقتل مواطن منذ 9 سنوات.

وأكد قسم البحث الجنائي بمُديرية أمن بنغازي، أنه تم فتح محضر تحريات بواقعة قتل حدثت لشخص أسمر البشرة طويل القامة وذكر بالمحضر هوية المجني عليه ومكان ووقت الجريمة وأنها مسجلة ضد مجهول، حيث تم تكليف أعضاء التحريات بالبحث والتحري وجمع المعلومات حول الواقعة.

وكشف القسم أنه تم الوصول إلى أحد الحاضرين للواقعة وباستحضاره شاهداً على الواقعة وبالاستدلال معه، أفاد باسم الجاني وأداة الجريمة وبتحريض من والده وباستحضار الشاهد الثاني، وبالاستدلال معه أفاد باسم الجاني وهو نفس الشخص الذي أفاد باسمه الشاهد الأول وأكد أن والد الجاني كان متواجدا أثناء الواقعة.

وأضاف: “تم استحضار والد الجاني وبالاستدلال معه أنكر الواقعة وبالتوسع معه بالاستدلال وبفضل مهنية أعضاء التحقيق بقسم البحث الجنائي بالمُديرية اعترف بارتكاب ابنه لهذه الجريمة بواسطة مسدس بلجيكي وبتحريض منه شخصياً وأفاد أن سبب تحريضه كون المجني عليه كان برفقته اشخاص اخرين مسلحين في واقعة سرقة لمخزن ملابس بجوار مكان واقعة القتل”.

وتابع: “أثناء الاستدلال مع والد الجاني اعترف بأنه قال لابنه أطلق الرصاص عليه، الرصاصة الأولى لم تصبه والثانية أصابته بظهره مما تسببت بسقوطه على الأرض وهرب من كان برفقته كما اعترف بأنه لم يبلغ أية جهة أمنية بالواقعة وأفاد وقتها سبب الوفاة رصاص عشوائي وكان خائف من تسليم ابنه تم إخفاء الواقعة واعترف بضياع أداة الجريمة أثناء حرب القوات المسلحة مع الدواعش بأحد المناطق التي كانوا متواجدين بها الدواعش كما اعترف بتواجد ابنه بمدينة طرابلس”.