خلال لقاءه الحويج.. رئيس الحكومة الليبية يبحث استعدادات مؤتمر سرت الثاني

0
90

اطلع رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، عبد الله الثني، اليوم السبت، على الترتيبات الجارية لعقد مؤتمر سرت الثاني، خلال شهر أكتوبر المقبل، مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الدكتور عبد الهادي الحويج.

واليوم السبت، التقي الثني وزير الخارجية، بمكتبه بديوان مجلس الوزراء في مدينة بنغازي.

وأوضح الحويج، أن اجتماعاً، عقده اليوم، وحضره أعيان ومشايخ القبائل من مختلف مناطق ليبيا، وعدد من رجال الدين، وأعضاءُ مؤسسات المجتمع المدني، إضافة إلى نخبةٍ من الحقوقيين والمحامين وأساتذة الجامعات، وممثلين عن المرأة والشباب، وذوي الاحتياجات الخاصة، وضحايا الحرب وأولياء الدم والجرحى.

وأشار الوزير إلى أن الاجتماع جاء لوضع مسودة وثيقة المؤتمر للمصالحة وطي صفحة المعاناة بكل ما فيها من آلام وفرقةٍ ومآسي، والمساهمة الصادقة في تعبيد طريق الصلح ورفع رايات سلام الشجعان، مؤكداً أن هذا الشيء يعد أساسياً لإنجاح أعمال مؤتمر سرت الثاني.

وأطلع وزير الخارجية، رئيس الوزراء، على نتائج جولته للحقول والموانئ النفطية بمناطق الهلال النفطي.

وأشار الوزير إلى مرافقة وسائل الإعلام الأجنبية له خلال الجولة، لدحض الأكاذيب حول ما يشاع من وجود الأجانب والمرتزقة في الحقول والموانئ النفطية.

وناقش الاجتماع تفعيل اللجنة المقترحة من قبل وزير الخارجية بشأن إلغاء أو تفعيل التعامل مع بعض الشركات التركية، بالإضافة إلى افتتاح مقر مكتب وزارة الخارجية ببنغازي.