بعد استئناف الإنتاج.. النفط الليبي يغير خارطة الأسعار العالمية

0
106

نشرت وكالة سبوتنيك الروسية، تقريرا عن خارطة أسعر النفط في العالم، حيث كشفت عن تأثر الأسعار العالمية للنفط، بعد البدء في فتح المنشآت النفطية والآبار والحقول والموانئ واستئناف إنتاج النفط الليبي وتصديره إلى الخارج.

وقال التقرير، إن سعر العقود الآجلة لشهر نوفمبر لخام “برنت” بحر الشمال تراجعاً بنسبة 0.74 بالمئة، إلى 42.98 دولار للبرميل، وسعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر سبتمبر بنسبة 0.63 بالمئة إلى 40.81 دولارا للبرميل.

وأضاف التقرير، أن السبب وراء التراجع النسبي في الأسعار، كان سببه إعلان القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، استئناف إنتاج وتصدير النفط من الموانئ الليبية بعد أشهر من الإغلاق.

ومن جانبها نشرت وكالة روتيرز للأنباء، تقريرا كشف أن المعنويات تراجعت بالسوق اليوم بعد إعلان المشير خليفة حفتر، أنه سيسمح باستئناف إنتاج النفط وتصديره.

وسجلت أسعار النفط في وقت سابق من يوم الجمعة ارتفاعا على خلفية نتائج اجتماع لجنة “أوبك +” والتوقعات في نهاية الشهر الأول من المرحلة الثانية من اتفاق “أوبك +” ظل التحالف، ملتزما بالاتفاق، حيث أوصت اللجنة بتمديد هذا المخطط لتعويض خفض الإنتاج المحدد سابقا حتى نهاية شهر ديسمبر .