تزامناً مع وصول باشاغا.. السراج يعين وزيراً للدفاع ورئيساً لأركان ميليشياته

0
149
فايز السراج وصلاح النمروش ومحمد الحداد
فايز السراج وصلاح النمروش ومحمد الحداد

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير المعتمدة، اليوم السبت، قرارين بتكليف، صلاح الدين النمروش، بمهام وزير الدفاع المفوض، وتعيين محمد على الحداد، رئيساً للأركان.

وقالت حكومة الوفاق، في بيان على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، ويلغي كل حكم يخالفه، مطالباً الجهات المختصة بتنفيذ القرار.

وتزامنا قرارا السراج، مع وصول وزير الداخلية- الموقوف مؤقتاً- من حكومة الوفاق فتحي باشاغا، إلى طرابلس قادماً من تركيا.

وكان في استقبال باشاغا في مطار معيتيقة نحو 300 آلية عسكرية كانت قد توجهت إلى القاعدة معيتيقة لمواكبته.

وأمس الجمعة، أصدر فايز السراج، قراراً بوقف وزير الداخلية المفوض فتحي باشاغا وإحالته للتحقيق بتهم الاعتداء على المتظاهرين، وهو الذي آثار جدلاً على الساحة الليبية، لكونه يكشف عن صراع متفاقم بين أركان السلطة في الوفاق.

واعتبرت وكالة بلومبرغ الأمريكية، قرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، بإيقاف باشاغا، وإحالته إلى التحقيق يجسد أحد فصول الصراع على السلطة في ليبيا.

وأشارت الوكالة الأمريكية، إلى دور ميليشيا “النواصي” التابعة لما تعرف بـ”قوة حماية طرابلس” في هذا الإيقاف، مضيفة أن القرار يمثل خطوة تهدد بتصعيد الصراع على السلطة في الأشهر التي تلت حرب مدمرة.

ولفتت الوكالة إلى أن هذا الصراع يأتي في ظل احتجاجات على تدهور الخدمات وانتشار الفساد وانهيار وتردي الاقتصاد، مع وجود معسكرين متنافسين في شرق وغرب البلاد.