أكد رئيس مجلس الدولة الاستشاري الليبي خالد المشري، أن حكومة الوحدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة “لم تعد تملك أي شرعية”، مشيراً إلى أن أكثر من نصف وزرائها قدموا استقالاتهم، وأن الأعراف السياسية تقتضي استقالة رئيس الحكومة عند استقالة وزيرين فقط، على حد تعبيره.
وكشف المشري، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، عن تواصل مجلس الدولة مع مجلس النواب بهدف إنهاء حالة الانقسام السياسي الناتجة عن وجود حكومتين، موضحًا أن لقاءً مرتقبًا سيجمعه برئيس مجلس النواب عقيلة صالح وعدد من الأطراف الليبية من أجل التوافق على تشكيل حكومة موحدة.
وشدد المشري على أن الحكومة الجديدة ستكون هدفها الأساسي توحيد المؤسسات وتنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية “نزيهة وشفافة”، مؤكدًا أن “كل الأجسام والمليشيات ستنتهي” بوجود حكومة قوية.
وهاجم المشري حكومة الدبيبة، قائلاً إنها حاولت تأسيس قوات تابعة لها بدلاً من المساهمة في بناء جيش وطني موحد، مضيفًا: “نحن نريد دولة قوية سياسيًا وموحدة، ويمكن إصلاح ما هو حادث من خلال العودة للشرعية الحقيقية”.
- البعثة الأممية: “الاجتماع المصغر” توصل إلى توافق بشأن قانون الانتخابات الرئاسية الليبية

- رئيس ديوان المحاسبة الليبي يبحث مع السفير البريطاني تعزيز التعاون الفني ودعم الحوكمة

- ليبيا.. حكومة الوحدة تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعم الإصلاح المؤسسي

- المنفي يبحث مع سفراء وممثلي بعثات دبلوماسية مستجدات العملية السياسية في ليبيا

- صدام حفتر يبحث مع قائد الجيش الباكستاني تعزيز التعاون الأمني والعسكري




