عقد محافظ مصرف ليبيا ناجي عيسى، اليوم الثلاثاء، مع وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة، خليفة رجب عبد الصادق، في إطار تعزيز التنسيق بين المؤسستين لدعم قطاع النفط وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني.
وقال المكتب الإعلامي للمصرف إنه جرى خلال الاجتماع استعراض آخر تطورات معدلات إنتاج النفط، بالإضافة إلى مناقشة أبرز التحديات التي تواجه قطاع النفط، وسبل تقديم الدعم اللازم للمؤسسة الوطنية للنفط لتنفيذ خططها الرامية إلى زيادة الإنتاج ورفع كفاءة الأداء.
كما تم مناقشة الانعكاسات السلبية المحتملة لانخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية، والتحديات الاقتصادية التي قد تنجم عن ذلك، لا سيما فيما يتعلق بالإيرادات العامة.
وتطرق الاجتماع أيضاً إلى أهمية تعزيز التعاون بين مصرف ليبيا المركزي ووزارة النفط والغاز، بما يسهم في ترسيخ الاستقرار المالي وتوفير الموارد اللازمة لتطوير البنية التحتية في هذا القطاع الحيوي.
وأكد الجانبان على ضرورة توريد عائدات مبيعات النفط بشكل منتظم إلى حسابات الحكومة بمصرف ليبيا المركزي، بما يضمن الشفافية والكفاءة في إدارة الإيرادات العامة للدولة.
- حبس مدير سجن الجديدة ومأمور ضبط قضائي بطرابلس بتهمة تسريح نزيل بالمخالفة للقانون

- ليبيا.. وزارة التعليم وهيئة مكافحة المخدرات توقعان اتفاقية لحماية الطلاب

- أعطال فنية تتسبب في انقطاع الكهرباء عن مناطق ببنغازي وفقدان 9 ميجاوات من الأحمال

- بلديات الجفرة وتهالة والعوينات تدين اختطاف جنود قرب وادي الشاطئ وتطالب بملاحقة المتورطين

- مجلس الدولة ينظم جلسة حوارية بطرابلس لبحث تحديات الهجرة غير النظامية وآليات معالجتها




