عقد رئيس لجنة الإدارة بشركة الخليج العربي للنفط، محمد بن شتوان، لقاءً في مقر الشركة بمدينة بنغازي مع رئيس مجلس إدارة شركة “بيل نفت خيم” البيلاروسية، إيكان فاليريفيتش، بحضور وزير الكهرباء والطاقات المتجددة الليبي، عوض البدري، لبحث آفاق التعاون في القطاع النفطي.
تناول الاجتماع آليات عمل مجموعة الاتصال المشتركة لتنفيذ الاتفاقية الموقعة بين الجانبين، والتي تشمل مجالات الاستكشاف الجيولوجي، وتطوير عمليات الاستخراج، وتوريد المعدات المستخدمة في قطاع التعدين، وتعزيز الأداء في قطاع الطاقة وفق أحدث المعايير والتقنيات العالمية.
وتُعد “بيل نفت خيم” من أكبر الشركات البيلاروسية المتخصصة في النفط والبتروكيماويات، حيث تمتلك خبرة واسعة في مجالات الاستكشاف والتكرير والتوزيع، إلى جانب دورها في توريد المعدات النفطية والتعدينية.
أما شركة الخليج العربي للنفط، فهي إحدى كبرى شركات الإنتاج في ليبيا، وتساهم بشكل محوري في دعم الاقتصاد الوطني من خلال عملياتها في الاستكشاف والتطوير والإنتاج.
- دراسة علمية تؤكد وجود “قط الرمال” في ليبيا لأول مرة

- الصحة الليبية تكشف خللاً في توزيع الكوادر: 4703 أطباء فقط

- تقلبات جوية وأمطار رعدية متوقعة على مناطق متفرقة شمال ليبيا

- الإفراج عن آخر الليبيين المشمولين بـ”قضية لاعبي كرة القدم” في إيطاليا

- هل تعيد تدخلات المصرف المركزي رسم خريطة الدولار في ليبيا؟

- الاقتصاد تصدر لائحة تنظيم منح الوكالات التجارية الأجنبية في ليبيا

- ليبيا.. مداهمة وكر لتجهيز قوارب الهجرة غير الشرعية في صبراتة

- بلدية سبها ومؤسسة خليفة تبحثان دعم منظومة مياه الشرب

- وزير الداخلية الليبي يصدر قرارا بإنشاء أقسام لحماية الآداب العامة في مديريات الأمن

- انتهاء مهمة الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتقييم مراكز العلاج الإشعاعي في ليبيا

- جهاز مكافحة الهجرة يرحل 133 مهاجرا دخلوا ليبيا بطرق غير قانونية

- وزارة الاقتصاد الليبية توسع تغطية “مرصد الأسعار” إلى 40 بلدية

- حبس موظف في السجل المدني بمصراتة بعد منح 6 أجانب أرقاماً وطنية

- المرصد الليبي للدراسات يدعو للتعامل مع المخدرات وفق قانون الطوارئ

- ليبيا تؤكد التزامها بدعم التعاون بعد انتخابها نائباً لرئيس الاتحاد الأفريقي



