مباحثات ليبية صربية حول ترتيبات معرض الصناعات في العاصمة طرابلس

0
172

بحث وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج، مع السفير الصربي لدى ليبيا دراغان تودوروفيك، الترتيبات الخاصة بانعقاد معرض الصناعات الصربية في مدينة طرابلس المقرر تنظيمه في يناير2025، والاتفاق على عقد ملتقى رجال الأعمال الليبي – الصربي على هامش المعرض. 

والتقى الحويج خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مع السفير دراغان تودوروفيك، بمقر ديوان وزارة الاقتصاد والتجارة في طرابلس، لبحث العلاقات الثنائية وآليات تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتنظيم معرض الصناعات الصربية في ليبيا خلال يناير 2025، بالإضافة إلى ترتيبات لتنظيم زيارات رسمية تضم أصحاب الأعمال من كلا البلدين.

قالت وزارة الاقتصاد والتجارة عبر صفحتها على فيسبوك، إن الحويج أكد خلال اللقاء على أهمية تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين ليبيا وصربيا، وأعرب عن استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات كافة للشركات الصربية والمستثمرين الراغبين لدخول السوق الليبية.

وأشار وزير الاقتصاد إلى أهمية إنشاء شراكات حقيقية بين القطاع الخاص في البلدين لدعم التعاون الاقتصادي، موجهاً دعوة رسمية إلى وزير الاقتصاد الصربي لزيارة ليبيا لتعميق العلاقات الاقتصادية.

وأعرب السفير الصربي عن رغبة الشركات الصربية في العمل داخل ليبيا في عدة مجالات مثل الزراعة، الصناعة، الصحة، والتعليم، مؤكداً رغبة الحكومة الصربية في تعزيز التعاون مع حكومة الوحدة، لافتة إلى أن وزير التجارة الصربي وجه دعوة رسمية إلى الحويج لزيارة صربيا.

والتقى الحويج مع وزير التجارة الصربي على هامش المؤتمر الوزاري الـ13 لمنظمة التجارة العالمية، الذي انعقد في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في شهر فبراير الماضي.