بلقاسم حفتر يبحث في واشنطن الإعداد للمنتدى الأمريكي الليبي للتنمية والإعمار

0
117

عقد مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم خليفة حفتر، والوفد المرافق له اجتماعاً موسعاً مع المدير التنفيذي لمجلس إدارة المؤسسة الأمريكية للتجار ليدا جابس، ضمن المحادثات الرسمية التي يجريها حالياً بالعاصمة الأمريكية واشنطن، والتي من بينها الإعداد للمنتدى الأمريكي الليبي للتنمية والإعمار المزمع عقده في الفترة القريبة القادمة.

وقال المكتب الإعلامي لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، إنه تم في هذا الاجتماع الاتفاق على جملة من الخطوات التنفيذية التي من أهمها تحديد الموعد الرسمي لإطلاق المنتدي وتحديد آليات عمل اللجنة المشتركة وأسس عملها.

من جهة أخرى قالت السفارة الأمريكية لدى ليبيا إن الخبراء الإقليميين المختصين بالشأن الليبي في وزارة الخارجية الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التقوا أمس في العاصمة واشنطن، بمدير صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر، بناءً على طلبه.

وأكدت السفارة الأمريكية في بيان إنه “وبالتعاون مع زملائنا في واشنطن، ستواصل سفارة الولايات المتحدة في ‎ليبيا التواصل مع الفاعلين الأساسيين في جميع أنحاء البلاد بهدف تعزيز الاستقرار، والمساعدة في إعادة الإعمار، والمضي قدما في تحقيق الإزدهار.

ويجري مدير صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، بلقاسم خليفة حفتر، زيارة عمل إلى العاصمة واشنطن بناءً على دعوة من وزارة الخارجية الأميركية للقاء مع مسؤولين أميركيين والتنسيق معهم في الأمور التي تتعلق بإعمار ليبيا.