المجلس البلدي سبها يصدر بياناً بالإحصائيات الأولية لأضرار السيول

0
149

أصدر المجلس البلدي لمدينة سبها، مساء أمس الاثنين بيان بالإحصائيات الأولية للأضرار بالمدينة بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت عليها خلال الأيام الماضية وتسببت في سيول.

وقال المجلس في البيان أن الاحصائيات الأولية للمساكن المتضررة من هطول الأمطار الغزيرة بسبها أكثر من 223 مسكن حتى الآن في أحياء ( التحرير والمنشية والقرضة وحجارة ) ومازال الحصر مستمراً في كل الأحياء.

وأشار إلى أن عمليات الحصر مازالت مستمرة في حي القاهرة والذي لازال غارق بمياه الأمطار ويحتاج إلى تدخل عاجل بعد انحسار المياه الأمر الذي يرجح بارتفاع نسبة المتضررين.

كما ذكر أن الكهرباء عادت لعدة أحياء بالمدينة ما عدا بعض الأحياء التي تطفح فيها المياه ومن بينها (القاهرة- الطيوري).

وأشار المجلس البلدي لمدينة سبها إلى أن أكثر من 500 عائلة تحتاج مساعدات عاجلة وأغلبها في حي القاهرة والتحرير والمنشية وحجارة.

ولفت إلى أنه وبسبب قلة سيارات شفط المياه والمضخات المجرورة مازالت بعض الطرق مليئة بالمياه ومن بينها ( طريق المقبرة بمحلة القرضة – وطريق جامعة الميدان بمحلة الجديد ومفترق الطرق خلف المصرف الزراعي وعدداً من الاحياء في مناطق التوسع السكاني ).

كما أشار إلى أن فرق الطوارئ تحاول الاستجابة لطلبات المواطنين الغارقة منازلهم بالمياه ونجحت في شفط المياه لعديد من المنازل والمقرات الحكومية ولكن تواجه الفرق صعوبة بسبب قلة الامكانيات.