طقس ليبيا اليوم.. أمطار متفرقة والحرارة تصل لـ 41 درجة

0
245

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تراجعاً في درجات الحرارة من ظهر اليوم الإثنين على مناطق الشمال الغربي مع تكاثر للسحب وفرصة لسقوط أمطار جيدة على القريات وبعض مناطق الجبل الغربي وجنوب بني وليد.

وأشار المركز الوطني، في نشرة الأحوال الجوية، اليوم الإثنين، إلى أن تلك الأمطار قد تتسبب في جريان الأودية، داعيا إلى أخذ الحيطة والحذر.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تتكاثر السحب من بعد ظهر اليوم على معظم المناطق يتخللها سقوط أمطار متفرقة ومتوقع أن تكون جيدة إلى غزيرة أحيانا على مناطق القريات ونالوت وما جاورها ويفرن ومزدة وجنوب ترهونة وبني وليد مصحوبة بخلايا رعدية مما يتسبب في جريان الأودية المحلية.

ودعا المركز إلى أخذ الحيطة والحذر، في ظل وجود رياح متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة بسبب الخلايا الرعدية.

وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 30 و34 درجة مئوية، وتسجل تراجعا من ظهر اليوم ويكون ملحوظا من الغد.

وبالنسبة لطقس (الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد)، تتكاثر السحب غداً على معظم المناطق يتخللها سقوط أمطار متفرقة قد تكون جيدة على مناطق الخليج والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 31 و36 درجة مئوية وتسجل انخفاضا غدا على معظم المناطق.

وفي منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء قليلة السحب تتكاثر مساءً على معظم المناطق مع فرصة سقوط أمطار متفرقة وقد تكون جيدة إلى غزيرة خاصة غدا على الحمادة والشويرف ومناطق الجفرة والهروج يصحبها خلايا رعدية، مما يتسبب في جريان الأودية المحلية والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و41 درجة مئوية وتسجل تراجعا غدا على مناطق الحمادة وغدامس وهون.

وأخيراً طقس (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، تتكاثر السحب من حين إلى آخر غدا على مناطق الواحات مع احتمال سقوط أمطار متفرقة والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و40 درجة مئوية وتسجل تراجعا غدا على الواحات.