2.2 مليار يورو حجم التبادل التجاري بين بريطانيا وليبيا بارتفاع ‎%‎58

0
467
علم ليبيا

سجل حجم التبادل التجاري بين بريطانيا وليبيا ارتفاعاً بلغ ‎%‎58 ووصل إلى 2.2 مليار يورو.

وقال السفير البريطاني، مايكل لونغدن، في تغريدة عبر “إكس”: “يسعدني أن تظهر أحدث الأرقام التجارية بين بريطانيا وليبيا، زيادة بنسبة 58٪ – تقدر قيمتها الآن بـ2.2 مليار يورو، مع ارتفاع كل من الواردات والصادرات”. 

وأضاف أن المزيد من المشاريع المدهشة في طور الإعداد. كل هذا سبب إضافي للتوصل إلى توافق بشأن التحديات السياسية الراهنة وإطلاق الإمكانات الاقتصادية الكاملة لليبيا. 

وفي سياق متصل، بحث رئيس مصلحة الطيران المدني عبدالرحمن بن يوسف، مع السفير البريطاني لدى ليبيا مارتن لونغدن، سبل إعادة الرحلات الجوية بين البلدين، خصوصا في المدن التي تتواجد بها أعداد كبيرة من الجالية الليبية. 

ووعد لونغدن بالتواصل مع الجهات المختصة في بلاده لتسهيل مهمة المصلحة بالخصوص، كما أثنى على المستوى التقني المتطور والمتغيرات المهمة بالطيران المدني الليبي في مجال مراقبة سلامة الطيران وفقا للقواعد والمعايير الدولية. 

وحسب بيان المصلحة على صفحتها في موقع فيسبوك، أمس الإثنين، تناول اللقاء معدلات الأداء العام في تنفيذ خطط الإيفاء بالمتطلبات الدولية لرفع الحظر الأوروبي على الطائرات الليبية. 

وتطرق الاجتماع لبحث التأثيرات السلبية للإعلانات الصادرة عن بعض الدول بشأن تدني مستوى الأمن واستمرار تصنيف ليبيا ضمن مناطق النزاع، ما يعرقل جهود إعادة الرحلات إلى المجال الجوي الليبي.