ليبيا.. فقدان شخص جرفته السيول في غات واستمرار إجلاء العائلات

0
258
الإسعاف

جدد الناطق باسم غرفة الطوارئ في غات حسن عيسى، السبت، تحذير المواطنين من الاقتراب من مجرى الأودية حفاظاً على سلامتهم، بعد فقدان شخص جرفته السيول.

وأعلنت غرفة الطوارئ، فقدان مواطن من منطقة إيماضريون جنوب البركت جرفته السيول من منطقة ابالول ايسين، حيث تستمر عمليات البحث عنه.

وأضاف أن غرفة طوارئ غات لاحظت خلال الساعات الأخيرة تجمع المواطنين حول مجرى الأودية وعدم الالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة.

وقال إن السيول جرفت شخصاً يدعى يحيى محمد الحسيني من منطقة ابالول ايسين، عند منطقة ايماضريون جنوب البركت.

 واليوم، ساعدت جمعية الهلال الأحمر في غات في إجلاء عدد من العائلات العالقة في المدينة نتيجة السيول التي اجتاحت مناطق في جنوب ليبيا.

وقال فرع الجمعية في غات اليوم السبت إن فريق الإسعاف والطوارئ التابع لها شارك في عمليات إجلاء الأحياء السكنية ومساعده العائلات العالقة.

ووصلت مياه السيول إلى حي الشركة الصينية في مدينة غات ومناطق أخرى في الجنوب الليبي اليوم السبت، فيما حذر البعض من احتمال تكرار كارثة الفيضانات التي دمرت المنطقة في العام 2019.

وكتب رواد لمواقع التواصل أن المنطقة تدخل مرحلة خطرة بعد تدفق مياه السيول إليها باتجاه الشرق، فيما وجهت الدعوات إلى القاطنين بشرق حي دجان إلى إخلاء المنطقة فوراً، والابتعاد عن مجرى السيل وإفساح المجال لفرق الإنقاذ.

ورصدت مقاطع فيديو انهيار عدد من الطرق المؤدية إلى المنطقة الجنوبية، وخاصة الطريق قبل منطقة العوينات، مع إغلاق المياه للطريق العام بقرية الفجيج، فيما تعاني شاحنات المساعدات للوصول إلى المناطق المتضررة.