الحكومة الليبية المكلفة تشكل لجنة طوارئ لمواجهة تداعيات الأحوال الجوية

0
192
رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد
رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد

أصدر رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، أسامة حماد، قرارا بتشكيل لجنة طوارئ واستجابة سريعة لمواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية بمنطقة حوض غات.

ووفقا للقرار، يرأس اللجنة نائبه عن المنطقة الجنوبية سالم الزادمة، وتضم في عضويتها وزراء الدفاع والصحة والحكم المحلي والكهرباء والبيئة والاتصالات والموارد المائية ورئيس هيئة الإغاثة.

وستنتقل اللجنة إلى غات، لاتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية المتوقعة استمرارها الأيام المقبلة في نطاق غات وضواحيها، واتخاذ ما يلزم لتقديم المساعدات العاجلة بمختلف أنواعها للعائلات المتضررة.

ومنح القرار للجنة صلاحية تشكيل لجان وفرق عمل لإنجاز الأعمال المنوطة بها كما لها الحق الاستعانة بمن ترى من الموظفين والخبراء وجميع الجهات الخدمية والشرطية في سبيل إنجاز عملها، وتلتزم بإعداد تقارير توضيحية عن الأوضاع المرتقبة، وما اتخذ من إجراءات بشأنها وتحيلها إلى رئاسة مجلس الوزراء بشكل منتظم.

وتعرضت بلدية تهالة شمال غات إلى سيول دفعت المجلس البلدي هناك إلى إعلانها بلدية منكوبة، داعيا جميع المؤسسات والمنظمات والجمعيات إلى تقديم يد العون.