مستشار المنفي: نؤيد تصويت أعضاء مجلس الدولة لحسم الخلاف بين تكالة والمشري

0
200
زياد دغيم مستشار رئيس المجلس الرئاسي

اقترح مستشار رئيس المجلس الرئاسي للشؤون التشريعية والانتخابات زياد دغيم، اليوم الأربعاء، تصويت المجلس الأعلى للدولة على صحة وقانونية الصوت المتنازع عليه أو إلغائه.

وقال في تعليق على الجدل بشأن جولة الإعادة في انتخابات رئاسة المجلس بين الرئيس الحالي محمد تكالة والسابق خالد المشري بشأن إحدى ورقات التصويت، إن المجلس الأعلى للدولة سيد نفسه، وقراره يعود إليه، لذلك فإننا نؤيد تصويت المجلس على صحة الصوت المتنازع عليه، وقانونيته أو إلغائه.

وشهدت جلسة أمس حالة من الجدل بعد جولة الإعادة في انتخابات رئاسة المجلس بين الرئيس الحالي محمد تكالة، والرئيس السابق خالد المشري.

وأعلن مقرر الجلسة حصول تكالة على 68 صوتاً مقابل 69 صوتاً للمشري، ثم دار نقاش حول قانونية تصويت أحد الأعضاء بعد كتابة اسم محمد تكالة في غير المكان المخصص.

وقال تكالة في ختام جلسة التصويت على رئاسة المجلس: “بعد انقسام المجلس الأعلى للدولة إلى فريقين بنسبتي 50%، أصبح من الضروري الاحتكام إلى القضاء، المحكمة العليا هي من تفصل في هذا الشأن”.

وأضاف سأرفع النتائج بالكامل كما هي تحال إلى المحكمة العليا، وننتظر ردها وما تحكم به الكل يسلم به.

واعتبر المشري، في تعليق آخر، أن إعلان الرئيس الحالي محمد تكالة تأجيل جولة الانتخابات إلى يوم 20 أغسطس هو إعلان باطل صدر عن غير ذي صفة.