النيابة الليبية تعلن ضبط شخص ارتكب 38 جريمة خلال عامين

0
160
مكتب النائب العام في ليبيا

أعلن مكتب النائب العام الليبي، المستشار الصديق الصور، اليوم الأربعاء، ضبط شخص ارتكب 38 جريمة خلال عامين.

وأوضح مكتب النائب العام في بيان مقتضب أن إحدى الجرائم التي ارتكبها المتهم اقترنت بجريمة قتل، وسرقة بالإكراه وحيازة مخدرات.

ونوه البيان إلى تحريك سلطة التحقيق الدعوى الجنائية في مواجهته لردِّ انحرافه.

وقبل أيام، كشف مكتب النائب العام، المستشار الصديق الصور، عن انتهاء التحقيقات مع المراقب المالي في بعثة دولة ليبيا، المعتمدة لدى كازاخستان، بحبسه احتياطياً على ذمة تبديده 132 ألف دولار من المال العام بالمخالفة للتشريعات (الدولار يساوي 4.84 دينار في السوق الرسمية).

وقال مصدر بمكتب النائب العام، إن النيابة تواصل التحقيق في كل الوقائع التي وردت بالتقرير الأخير لديوان المحاسبة، ولديها الكثير من الملفات قيد البحث والتحري قبل استدعاء المتورطين فيها.

وأوضح مكتب النائب العام أنه تلقى بلاغاً انطوى على بيان أفعال مُسيئة إلى ولاية الرقابة على المال العام في الدولة المعتمد لديها المسؤول.

وأشار إلى أن النيابة أخذت في بحث إثبات صحة الوقائع، التي تضمنها البلاغ، حتى استقر لدى المحقق تصرف الرقيب في المبلغ المشار إليه بالمخالفة للتشريعات، كما تبين تعمده حرمان المراقب المالي السابق من حقّه في المرتب، وتوظيف عاملين أجانب، دون أن تكون له ولاية التعاقد. بالإضافة إلى تصرفه في مال منقول مملوك للدولة بالمخالفة للنظم الواجب مراعاتها.