المشري: إعلان تكالة بتأجيل الانتخابات “باطل صدر عن غير ذي صفة”

0
214

اعتبر الرئيس السابق للمجلس الأعلى للدولة خالد المشري، إعلان الرئيس الحالي محمد تكالة تأجيل جولة الانتخابات إلى يوم 20 أغسطس “إعلان باطل صدر عن غير ذي صفة”.

وجاء ذلك في بيان لخالد المشري موقعه بصفته رئيسًا لمجلس الدولة، بعدما قال في وقت سابق أعتبر نفسي الرئيس الشرعي لمجلس الدولة، وبدأ ممارسة مهامه بناء على نتائج الانتخابات.

وأشار المشري إلى إحالة تكالة الخلاف على ورقة التصويت للقضاء رغم معرفته المسبقة بعدم اختصاص القضاء بهذا النزاع.

وأشار إلى أن اللائحة الداخلية للمجلس تنص على اختصاص اللجنة القانونية للمجلس بحل هذا النزاع، مؤكدًا أن هذه الإحالة ما هي إلا محاولة لكسب الوقت ليس إلا.

وتابع أن الجميع “شاهد بثًا مباشرًا لعملية التصويت، والتي كان الفائز فيها المرشح خالد المشري بعدد أصوات 69 صوتا مقابل 68 صوتا لمحمد تكالة وبحضور مراقبين ممثلين عن المرشحين أمام صناديق الاقتراع”.

ولفت إلى أن تكالة ليس رئيسًا للمجلس حتى يدعو إلى عقد جلسة أو غير ذلك.

وقال المشري إن النظام الداخلي للمجلس ينص على أن مدة ولاية مكتب رئاسة المجلس هي فقط سنة واحدة من تاريخ انتخاب مكتب الرئاسة، وبالتالي فقد انتهت مدة ولاية تكالة بالانتخاب وبالمدة القانونية.

وأعلن محمد تكالة إعادة جولة انتخابات رئاسة المجلس الأعلى للدولة يوم 20 أغسطس إذا لم يفصل فيها القضاء، معتبرًا أن من يعتقد في نفسه أنه الأجدر عليه ألا يخشى من جولة إعادة أخرى.