النائب العام الليبي: ندعم الجهود المبذولة للقضاء على ظاهرة الغش بامتحانات الثانوية العامة

0
140

أكد النائب العام الليبي المستشار الصديق الصور، دعمه للجهود المبذولة من أجل القضاء على ظاهرة الغش في امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة.

جاء هذا خلال لقاء النائب العام اليوم الثلاثاء كلاً من وكيل وزارة التعليم لشؤون المراقبات بحكومة الوحدة، محسن الكبير، ومدير المركز الوطني للامتحانات أحمد مسعود.

ووجه المستشار الصديق الصور، بحسب بيان صادر عن وزارة التعليم، بعدم التهاون مع كل من يقوم، أو يساعد على الغش، بجميع أشكاله من الطلبة الممتحنين، أو من المكلفين بالإشراف على الامتحانات.

كما وجه بالتبليغ عن أي أعمال أو اعتداءات تعرقل سير الامتحانات بالشكل المطلوب، من داخل اللجان أو من خارجها.

وجرى خلال اللقاء إحاطة النائب العام بما جرى اتخاذه من إجراءات بشأن المخالفات المرتكبة في امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، وكذلك الإجراءات الجاري اتخاذها في شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي.

وكانت الامتحانات النهائية لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي للعام الدراسي 2023 – 2024، انطلقت صباح الأحد الماضي، وتقدم لها 115110 طلاب وطالبات في كامل أنحاء ليبيا.

وخلال اليومين الماضيين، أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة لشؤون المراقبات إلغاء امتحانات 119 طالباً، و33 مشرفاً أحيلوا إلى التحقيق.

وجدد تحذيره لطلاب الشهادة الثانوية من تصوير ورقة أسئلة الامتحانات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، منبهاً إلى ضرورة المحافظة على ورقة الأسئلة، وعدم رميها تفادياً لاستغلالها من قبل الغير وإرسالها عبر مواقع التواصل قبل انتهاء زمن الامتحان، مؤكداً أن ذلك يعد حالة غش.