ليبيا تبدأ امتحانات الثانوية العامة بمادتي القرآن الكريم واللغة الإنجليزية

0
154
امتحانات - ليبيا

يخوض نحو 115 ألف طالب ليبي، من طلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والعلمي، اليوم الأحد، والتي بدأت بامتحان مادة اللغة الإنجليزية.

ويشارك في المراقبة على الامتحانات ألفان و366 مراقبا، و815 رئيسا للجان و815 متابعا تربويا، و19 ألفا و348 ملاحظا، و815 مرشدا نفسيا، و815 مسعفا صحياً، ونحو 3.260 ألف عنصر تأمين.

وبحسب الجداول التي نشرتها وزارة التربية والتعليم، التابعة لحكومة الوحدة الوطنية تنتهي الامتحانات يوم الخميس 11 يوليو بمادة التربية الإسلامية.

وعبر رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد دبيبة، عن أمنياته بالتوفيق لطلاب شهادة إتمام التعليم الثانوي الذين يؤدون أول أيام الامتحانات اليوم الأحد.

وخاطب دبيبة في تسجيل مصور الطلاب قائلاً: “نعلم أنكم بذلتم وقتا كبيرا جدا للتحضير لهذه الامتحانات، ومعكم أولياء أموركم الذين عاشوا معكم كل هذه اللحظات”.

وأضاف: “أدعوكم للتحلي بالثقة والإصرار فأنتم زهرة هذا المستقبل ونحن لا نرى هذا المستقبل إلا فيكم.. كونوا على ثقة أنكم ستحققون نتائج جيدة إن شاء الله”.

كما وجه دبيبة “التحية لكل العاملين في منظومة التربية والتعليم والقائمين على الامتحانات.. وأذكركم بالأمانة الكبيرة الملقاة على عاتقكم في ضمان سير هذه الامتحانات بأفضل شكل وتوفير بيئة ملائمة للطلاب أولادنا حتى نساعدهم في التركيز على ما هو مطلوب منهم”.