حكومة الوحدة تعلن إطلاق التأشيرة الإلكترونية للأجانب وللعمالة الوافدة إلى ليبيا

0
716

أعلنت حكومة الوحدة الليبية اليوم الأربعاء، عن إطلاق التأشيرة الإلكترونية للأجانب، بدءاً من يوم غداً الخميس، وللعمالة الوافدة إلى ليبيا بدءاً من مايو المقبل.

جاء هذا خلال اجتماع عقد بمقر رئاسة الوزراء في طرابلس بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووزير العمل والتأهيل، والمكلف بتسيير مهام وزارة الخارجية، وأمين عام جهاز المخابرات، ورئيس الهيئة العامة للاتصالات، ورئيس مصلحة الجوازات والجنسية، والناطق باسم الحكومة، وعدد من مديري الإدارات بالجهات ذات العلاقة.

وأكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، إمكانية التقديم الإلكتروني للأجانب للحصول على التأشيرة بدءاً من غد الخميس، مشيداً بجهود وتعاون شركة الاتصالات القابضة ومصلحة الجوازات والجنسية والهيئة العامة للمعلومات من أجل إطلاق هذه الخدمة الإلكترونية التي تعدّ الأولى من نوعها في ليبيا.

كما أُعلن الأول من مايو موعداً لإطلاق التأشيرة الإلكترونية للعمالة الوافدة لليبيا بعد استكمال كل الخطوات الإجرائية والقانونية المتعلقة بتأشيرة العمل.

وأكد وزير العمل والتأهيل أن هذه الخطوة ستقضي على البيروقراطية والغش وتساهم في تنظيم العمالة الوافدة.

ويأتي هذا المشروع ضمن توجيهات رئيس الوزراء لمصلحة الجوازات ووزارة العمل والتأهيل بضرورة تسهيل منح التأشيرات وتنظيمها وأن تكون إلكترونية.