وكيل وزارة الداخلية الليبية يترأس اجتماعاً أمنياً لبحث تداعيات أحداث معبر امساعد

0
213

عقد وكيل وزارة الداخلية، فرج قعيم، اجتماعاً أمنياً موسعاً، في حضور رئيس أركان حرس الحدود اللواء مفتاح شقلوف وقيادات مديرية أمن امساعد، اليوم الأربعاء، بمقر المديرية.

وجاء الاجتماع على خلفية الأحداث الأمنية التي شهدتها المنطقة الحدودية في امساعد ليل الثلاثاء.

وأرسلت القوات المسلحة ووزارة الداخلية الثلاثاء قوات لتعزيز الأمن والمجاهرة به داخل أمساعد والمناطق المحيطة بها، ولتقديم الدعم لرئاسة أركان حرس الحدود ولمديريتي أمن طبرق وأمساعد.

وأمس، أفادت وسائل إعلام محلية، بوفاة طفل جراء اشتباكات عنيفة شهدها منفذ امساعد البري خلال الساعات الأولى من صباح الثلاثاء بين قوات حرس الحدود وأهالي المنطقة.

وذكرت وسائل الإعلام بأنّ الاشتباكات جاءت بعد إطلاق النار من قبل أحد جنود حرس الحدود على سيارة أحد المواطنين، موضحة بأنّ السيارة التي تم استهدافها يشتبه في أنها تقل أحد المهربين.

وأسفرت الاشتباكات عن حرق عدد من الآليات العسكرية التابعة لحرس الحدود، مشيرة إلى توجه قوة أمنية من مختلف الوحدات العسكرية في طبرق إلى امساعد للسيطرة على الوضع وتهدئة الأمور بشكل عام.

وتابعت وسائل إعلام محلية بأنّ الجهات الأمنية في طبرق والمركز الطبي في المدينة أعلنتا حالة الطوارئ العامة استعدادا لما شهده المنفذ من اشتباكات فجر اليوم.