أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الثلاثاء، أن إنتاج ليبيا من النفط الخام بلغ مليون و203 آلاف برميل، خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك في بيان مقتضب.
وهبط الإنتاج النفطي 10 آلاف برميل مقارنة بآخر إحصائية نشرتها المؤسسة الوطنية للنفط، الجمعة، والبالغ آنذاك مليونا و213 ألف برميل يوميا.
وفي فبراير، أكد وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية، محمد عون، خلال لقاء مع السفير الهولندي لدى ليبيا، كوينراد هوخيوخينن، أنه سيجرى رفع القدرة الإنتاجية من النفط والغاز مع نهاية السنة، مشترطاً توافر ثلاثة عوامل لبلوغ إنتاج النفط ميلوني برميل.
وقالت الوزارة، إن عون أكد للسفير الهولندي إمكانية تحقيق المستهدفات في زيادة القدرة الإنتاجية خلال سنوات مقبلة إلى مليوني برميل إذا تضافرت الجهود والعمل بكفاءة عالية وبالتعاون مع الشركات العالمية ومساهمتها، أما في المدى القريب فسيجرى رفع القدرة الإنتاجية مع نهاية السنة.
- ديوان المحاسبة والصندوق الليبي للاستثمار يبحثان معالجة ملاحظات مشروع أبراج البحر

- ليبيا.. شركة البريقة تستهدف تعزيز خدمات الغاز في عدد من مدن الغرب الليبي

- طقس حار على معظم مناطق ليبيا مع فرص لأمطار متفرقة شرقا وغربا

- ليبيا.. شكشك والسفير البريطاني يبحثان تعزيز التعاون ودعم الحوكمة والشفافية

- حبس مدير الخدمات الصحية بالزنتان ومسؤولين بوزارة الصحة بتهمة تزوير مستندات توريد أجهزة طبية

- تفكيك شبكة احتيال إلكتروني استهدفت عملاء المصارف الليبية وغسلت نحو 10 ملايين دينار

- هيئة الرقابة الإدارية الليبية تشارك في اجتماع البرنامج الإقليمي للدول العربية بالقاهرة

- الدبيبة يبحث مع رئيس مجلس الأعمال الروسي الليبي تعزيز التعاون بين البلدين

- البعثة الأممية: “الاجتماع المصغر” توصل إلى توافق بشأن قانون الانتخابات الرئاسية الليبية

- رئيس ديوان المحاسبة الليبي يبحث مع السفير البريطاني تعزيز التعاون الفني ودعم الحوكمة

- ليبيا.. حكومة الوحدة تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعم الإصلاح المؤسسي

- المنفي يبحث مع سفراء وممثلي بعثات دبلوماسية مستجدات العملية السياسية في ليبيا

- صدام حفتر يبحث مع قائد الجيش الباكستاني تعزيز التعاون الأمني والعسكري

- السجن 4 سنوات لمدير سابق بمصرف الوحدة لإضراره بالمال العام

- مباحثات ليبية _ أممية لتعزيز برامج التنمية وبناء القدرات



