ليبيا.. القبض على 9 سجناء فارين من سجن مليتة

0
201

ضبطت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة في ليبيا اليوم الثلاثاء، 9 سجناء فارين من سجن مليتة في مدينة الزاوية من قبل مركز شرطة الطويلة التابع لمديرية أمن صبراتة.

جاء ذلك بعد تلقي وزارة الداخلية بلاغًا بالخصوص داخل نطاق اختصاص شرطة الطويلة الإداري في صبراتة.

أكدت وزارة الداخلية في بيان عبر صفحتها على “فيس بوك” إعادة السجناء المضبوطين للسجن ذاته بعد القبض عليهم، منوهة بأنه جرى تعميم قائمة بأسماء الفارين على جميع التمركزات الأمنية والتأكيد على ضرورة التعرف إلى هوية الأشخاص المارين من الطرقات العامة بالكامل.

وبذلك ارتفع عدد السجناء الفارين من سجن مليتة الذين ألقي القبض عليهم إلى 39 سجينًا، وذلك بعدما أعلنت مديرية أمن السهل الغربي في وقت سابق اليوم وأمس الإثنين القبض على 30 سجينًا من الفارين.

وكان عدد من نزلاء سجن مليتة تمكنوا من الهروب إلى داخل الحدود الإدارية لمديرية أمن السهل الغربي، بعد تمرد مسلح وقع فجر أمس الإثنين، وشكلت مديرية أمن السهل الغربي فريق عمل للبحث والتحري وضبط الفارين.

وأكدت المديرية في بيان أن أغلب الفارين “من مرتكبي الجرائم الخطيرة”، مهيبة بكافة المواطنين “إبلاغ الجهات الأمنية المختصة عن أي معلومات من شأنها أن تؤدي إلى ضبط الفارين من العدالة، وعدم التستر على أحد منهم، لما في ذلك من الالتزام بروح المواطنة”.