مصرف ليبيا المركزي: إتاحة مرتبات يونيو من خلال منظومة “راتبك لحظي”

0
118
مصرف ليبيا المركزي
مصرف ليبيا المركزي

باشر مصرف ليبيا المركزي إجراءات صرف مرتبات شهر يونيو، عقب تسلمه أذونات الصرف من وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة وإحالتها إلى المصارف التجارية لاستكمال عمليات التنفيذ.

وأوضح المصرف، في بيان نشره عبر صفحته على فيسبوك، أن المرتبات أصبحت متاحة للمستفيدين من خلال منظومة راتبك لحظي، التي عادت للعمل بطاقتها التقنية الكاملة بعد استئناف تشغيلها.

وأشار إلى أن عدد الموظفين المسجلين في المنظومة حتى يونيو الجاري بلغ نحو 1.7 مليون موظف من إجمالي 2.2 مليون موظف بالقطاع العام، بما يمثل نسبة مشاركة تصل إلى 75%.

ودعا المصرف الجهات والقطاعات غير المنضمة إلى المشروع إلى الالتحاق بالمنظومة، لما توفره من تسهيل في صرف المرتبات وتعزيز لآليات الرقابة وحماية المال العام.

وأكد أن مشروع «راتبك لحظي» يندرج ضمن خطط التحول الرقمي وتطوير إدارة المالية العامة، بما يضمن وصول المرتبات إلى مستحقيها في المواعيد المحددة ويعزز مستويات الشفافية.

كما شدد المصرف المركزي على مواصلة تطوير المنظومة، بما في ذلك أتمتة استقبال الشكاوى ومعالجة مشكلات المرتبات غير المنفذة بالتنسيق مع وزارة المالية، إلى جانب تحسين الخدمات المصرفية الرقمية ورفع كفاءة إجراءات الصرف.