رحبت لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب بالإعلان النهائي عن تخارج الشريك الإماراتي «تراستا» من مصفاة رأس لانوف، ونقل ملكية أسهمه بالكامل إلى المؤسسة الوطنية للنفط، معتبرة أن هذه الخطوة تعزز السيادة الوطنية على أحد أهم الصروح الصناعية في قطاع النفط والغاز.
وأكدت اللجنة، في بيان، أن هذا الإنجاز يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز استقلالية القرار الوطني، ويعكس حرص المؤسسة الوطنية للنفط على حماية المصالح العليا للشعب الليبي، ودعم استقرار قطاع النفط والغاز.
وأشادت اللجنة بالجهود التي بذلتها الإدارات السابقة والحالية بالمؤسسة الوطنية للنفط خلال السنوات الماضية، والتي أسهمت في تهيئة الظروف للوصول إلى هذه النتيجة.
وجددت لجنة الطاقة والموارد الطبيعية دعمها الكامل للمؤسسة الوطنية للنفط في مساعيها الرامية إلى تطوير قطاع النفط والغاز، وضمان استدامة الإنتاج بما يخدم الاقتصاد الوطني ويحقق تطلعات الشعب الليبي.
- وزارة الاقتصاد الليبية توسع تغطية “مرصد الأسعار” إلى 40 بلدية

- حبس موظف في السجل المدني بمصراتة بعد منح 6 أجانب أرقاماً وطنية

- المرصد الليبي للدراسات يدعو للتعامل مع المخدرات وفق قانون الطوارئ

- ليبيا تؤكد التزامها بدعم التعاون بعد انتخابها نائباً لرئيس الاتحاد الأفريقي

- مذكرة تعاون بين الرقابة الإدارية و”كوفيسيرت” الفرنسية لتعزيز الحوكمة ومكافحة الفساد





