شارك رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مسعود سليمان، اليوم الإثنين، في افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2025”، أحد أهم الأحداث العالمية في مجال الطاقة والنفط والغاز، وذلك بحضور كبار المسؤولين التنفيذيين والخبراء وممثلي المنظمات الدولية وشركات الطاقة الكبرى.
وشارك سليمان على هامش المؤتمر في أعمال “الطاولة المستديرة للقيادة” التي أقيمت بقيادة الأمين العام لمنظمة أوبك، وبالشراكة مع شركة “كي بي إم جي” (KPMG)، تحت شعار “التعاون، التنويع، والابتكار: ضمان استقرار سوق النفط العالمي”.
وخلال مداخلته في الجلسة، أكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط التزام ليبيا برفع مستوى الإنتاج النفطي بشكل مستدام، موضحًا أن المؤسسة تعتمد خططًا متوازنة تهدف إلى تلبية احتياجات السوق المحلي والعالمي، مع الحفاظ على المعايير البيئية عبر الحد من حرق الغاز ومعالجة المياه المصاحبة للعمليات النفطية.
وأشار سليمان إلى أن قطاع النفط الليبي يشهد اهتمامًا متزايدًا من قبل الشركات العالمية، موضحًا أن المشاركة الواسعة في جولات العطاء العامة التي تنظمها المؤسسة تعكس الثقة الدولية في الإمكانات النفطية الليبية وفي خططها لتطوير القطاع على أسس علمية ومستدامة.
وأكد أن المؤسسة الوطنية للنفط مستمرة في تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز الإنتاج وتحديث البنية التحتية النفطية، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة في ليبيا.
- مباحثات مصرية _ أمريكية بشأن دعم إجراء الانتخابات الليبية وتوحيد المؤسسات

- مباحثات حكومية لإطلاق مشروع لإعادة هيكلة التعليم الليبي وربطه بسوق العمل

- الحكومة المكلفة تحدد أسعار السلع المدعومة وحصة الفرد الشهرية

- محكمة جنايات طرابلس تقضي بسجن أسامة نجيم 7 سنوات و4 أشهر

- صدام حفتر يبحث مع أبوزريبة مستجدات الملف الأمني والهجرة غير الشرعية في ليبيا





