عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي، ناجي عيسى، اليوم الاثنين، اجتماع بمكتبه في طرابلس، مع عدد من المدراء العامون للمصارف التجارية بحضور شركة معاملات للخدمات المالية، وشركات المُزودة لخدمات الدفع الإلكتروني، وبمشاركة مدراء بعض الإدارات المختصة بالمصرف المركزي.
وقال المكتب الإعلامي للمصرف إنه تم خلال الاجتماع بحث آخر مستجدات التوسع في خدمات الدفع الإلكتروني ومتابعة تطور مؤشرات الأداء الخاصة بها، واستعراض جاهزية القطاع المصرفي للمرحلة القادمة بما يتماشى مع خطة مصرف ليبيا المركزي في تعزيز الشمول المالي.
كما تم متابعة ورصد التحديات والعوائق الفنية والتقنية التي تواجه عملية التوسع في خدمات الدفع الإلكتروني، والعمل على معالجتها ضمن آليات مُمنهجة تضمن استمرارية الاعمال.
وطالب محافظ مصرف ليبيا المركزي خلال الاجتماع بالتركيز على توفير بيئة آمنة تعزز ثقة المستخدمين وتواكب أحدث المعايير الدولية.
- ليبيا.. شكشك والسفير البريطاني يبحثان تعزيز التعاون ودعم الحوكمة والشفافية

- حبس مدير الخدمات الصحية بالزنتان ومسؤولين بوزارة الصحة بتهمة تزوير مستندات توريد أجهزة طبية

- تفكيك شبكة احتيال إلكتروني استهدفت عملاء المصارف الليبية وغسلت نحو 10 ملايين دينار

- هيئة الرقابة الإدارية الليبية تشارك في اجتماع البرنامج الإقليمي للدول العربية بالقاهرة

- الدبيبة يبحث مع رئيس مجلس الأعمال الروسي الليبي تعزيز التعاون بين البلدين





