استقبل المكلف بتسيير شؤون وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة، الطاهر الباعور، اليوم الخميس بديوان الوزارة في طرابلس، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لدى ليبيا، صوفي كيمخدزه، ونائبها محمد صالح، والوفد المرافق لهما، بحضور مدير إدارة المنظمات الدولية المكلف بمتابعة الملف، سفيان بالخير.
وقالت وزارة الخارجية في بيان إنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز الشراكة بين ليبيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث قدّم وفد البرنامج عرضاً مرئياً استعرض فيه المشاريع التي يدعمها في مجالي المناخ والبيئة، إضافة إلى الخطط الرامية لتطوير الاستراتيجيات الوطنية ذات الصلة.
وتابع الباعور تفاصيل هذه المشاريع وما تحقق منها، مقدماً ملاحظاته بشأن آليات تنفيذها، مؤكداً على أهمية تحقيق نتائج ملموسة تنعكس على أولويات التنمية الوطنية.
كما تطرق الاجتماع إلى مشاركة ليبيا في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP30) المزمع عقده في البرازيل شهر نوفمبر المقبل، بما يعزز حضور ليبيا في المحافل الدولية ذات الصلة بقضايا البيئة والمناخ.
- البعثة الأممية: مخرجات الحوار المهيكل تعكس مقترحات وآراء الليبيين

- حفتر يعلن من سرت حزمة مشاريع استراتيجية جديدة لدعم التنمية والإعمار

- ليبيا.. المنفي وتكالة يبحثان آليات تنفيذ الاتفاق الوطني وإنهاء المرحلة التمهيدية

- ليبيا تستضيف الاجتماعات النهائية لإعداد النظام الأساسي لمنظمة الأفروساي العربية

- وزير الخارجية المصري يشيد بمخرجات اجتماع دول الجوار الثلاثية بشأن ليبيا



