المسماري: أردوغان لم يعير أي اهتمام للمطالب الدولية وهناك معسكرات في غرب ليبيا تدار بضباط أتراك

0
74

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، اليوم الثلاثاء، إن تركيا تواصل تعزيز تواجدها في منطقة غرب ليبيا، وأن أردوغان لم يعير أي اهتمام للمطالب الدولية بحظر نقل السلاح إلى ليبيا.

  وأضاف المسماري في تصريحات لـ“سكاي نيوز عربية”، أن أردوغان يواصل نقل المعدات العسكرية بالطائرات والسفن التجارية، موضحاً أن العديد من المعسكرات في غرب ليبيا أصبحت تحت سيطرة القوات التركية، وتدار مباشرة من قبل ضباط أتراك.

  وخلال الأشهر الأخيرة أصبح النظام التركي أحد أبرز الأطراف المؤججة للصراعات والحروب في ليبيا وذلك في مسعى منه لإطالة أمد الفوضى في البلد الغني بالموارد النفطية ما يسهل عليه عمليات نهب هذه الثروات بالاعتماد على حلفائه وخاصة من تيار الاسلام السياسي وعلى رأسه جماعة “الاخوان” التي تسيطر على مقاليد السلطة في طرابلس.

  ولذلك يصر أردوغان على الدفع بالمزيد من المرتزقة الى الأراضي الليبية، حيث أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس الماضي، أن الحكومة التركية نقلت دفعة جديدة من المرتزقة، يبلغ تعدادها نحو 300 مقاتل من فصائل “السلطان مراد وفرقة الحمزة والسلطان سليمان شاه” في إطار استمرار عملية نقل “المرتزقة” التي تقوم بها أنقرة من سوريا إلى ليبيا للقتال إلى جانب حكومة الوفاق.

  وفي الفترة الأخيرة، يسعى النظام التركي للتحشيد لمعركة سرت والجفرة في محاولة للسيطرة على المدينتين اللتين تمثلان أهمية بالغة في مخطط أنقرة للاستيلاء على الحقول النفطية ونهب الثروات الليبية، ولا يعير النظام التركي أهمية للمخاطر التي يمثلها نقل الآلاف من المقاتلين الى ليبيا خدمة لأطماعه وطموحاته التوسعية.